الرئيسية / المنتخبات الوطنية / تقنية تسلل جديدة ستتواجد في كأس العرب تمهيدًا لاستخدامها في كأس العالم
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

تقنية تسلل جديدة ستتواجد في كأس العرب تمهيدًا لاستخدامها في كأس العالم

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // سيشرع الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا ( FIFA ) بتجربة تقنية التسلل التلقائي الجديدة ، في بطولة كأس العرب ، والتي ستنطلق في ٣٠ نوفمبر الحالي ، في اختبار أولي قبل استخدامها ، في حال نجاحها ، في كأس العالم قطر ٢٠٢٢.

التلميحات عن استخدام تقنيات جديدة بالاعتماد على تكنولوجيا نظام الذكاء الاصطناعي ، بدأت منذ زمن ، و نوّه عنها الفيفا عن طريق رئيس قسم التطوير فيه و مدرب ارسنال السابق آرسين فينغر في اكتوبر الماضي.

حيث ذكرت صحيفة ( تايمز ) البريطانية، ان النظام سيرسل رسالة فورية إلى حكام الـ VAR عند وجود التسلل ، مع ترك الحرية لحكم الفار لتحديد ما إذا كان اللاعب متسللا أثناء تمرير الكرة أم لا.

التقنية الجديدة ، والتي تعود لشركة ( Hawk Eye ) البريطانية ، تم تجربتها في ثلاثة ملاعب ( ملعب الاتحاد – انجلترا ، ملعب اليانز ارينا – المانيا و ملعب لاكارتوخا – اسبانيا ).

حيث سيقوم النظام الجديد بتتبع 29 نقطة على جسم اللاعب و سيستغرق 0.5 ثانية فقط لتحديد قراره، مما يسرع عملية اتخاذ القرارات، بالاضافة الى دِقتّه العالية.

وسيكون النظام الجديد ( شبه تلقائي ) باعتبار ان الاجهزة ستتبع اللاعب و تُعطي الاشارة لحكم الفار و ليس حكم الساحة ، وسيُترك القرار لحكم الفار لابلاغ الحكم الرئيسي.

التقنية الجديدة ستتواجد في الملاعب الستة التي ستُضيّف البطولة ، وفي حال نجاح التجربة ، فمن المحتمل أن تُطبق رسميًا في نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …