الرئيسية / الدوري العراقي / من سيتحصل على ريع مباراة كأس السوبر؟ وماهي حصة البطل؟!
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

من سيتحصل على ريع مباراة كأس السوبر؟ وماهي حصة البطل؟!

بغداد / ماهر حسان

خصصت وزارة الشباب والرياضة الريع المالي المتأتي من دخول الجماهير العراقية لمباراة كأس السوبر بين القوة الجوية والزوراء على ملعب كربلاء بما يتلائم ومتطلبات اللقاء.

وقال مدير الدائرة القانونية في وزارة الشباب والرياضة علي طاهر لـ( IQ-PRO.NET):” مباراة كأس السوبر بين القوة الجوية والزوراء لم تخضع لتعاقد سابق على اقامتها وبما ان وزارة الشباب والرياضة هي صاحبة الملعب تولت عملية عرض التذاكر”.

واضاف:”تم بيع بطاقات دخول الجماهير الى المتعهد ومن خلال الحصول على افضل العطاءات بمبلغ وصل الى “80” مليون دينار عراقي, حيث تم تخصيص مبلغ وقدره “40” مليون دينار يقسم بالتساوي لطرفي المواجهة القوة الجوية والزوراء لتغطية كافة النفقات المرتبطة بحضورهم الى كربلاء وتم صرفها منذ يوم الاربعاء الماضي”.


واضاف: فيما سيخصص باقي المبلغ المالي لادارة ملعب كربلاء والكوادر العاملة والشركات المرتبطة بصيانة وتنظيف المنشىء ناهيك عن المبالغ المالية المخصصة للوقود وما شابه ذلك, لافتاً الى ان جائزة بطل السوبر ستخصص ايضا من الريع المذكور”. 


وبين:” لم يكن هناك اي منفذ قانونية لتخصيص جزء من الريع الى اتحاد الكرة, ولكن تم التكفل بالنفقات المالية المترتبة على تواجد كوادر الاتحاد الخاصة بتنظيم المباراة, مشيرا في الوقت ذاته الى ان بامكان الاتحاد ان يفاتح الوزارة بكتاب رسمي للحصول على منحة مالية من ضمن ريع المباراة”.


واختتم حديثه قائلاً:” السياقات القانونية هي من تحدد عملية دوران العجلة المالية ولا يمكن البتة ان نتجاوزها تحت اي طائل, وعليه تقوم الوزارة باتباع الطرق القانونية في ذلك حيث وجهت العوائد المالية المترتبة على المباريات الى وزارة المالية من اجل ان تكون الاموال امام ديوان الرقابة المالية قبل ان يتم تبويبها حسب الاستحقاق”.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …