الرئيسية / الدوري العراقي / ملكية ملعب الشعب يحسمها قرار مجلس الوزراء
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

ملكية ملعب الشعب يحسمها قرار مجلس الوزراء

ماهر حسان – IQ-PRO.net

بات بحكم المؤكد عودة ملكية ملعب الشعب الدولي الى وزارة المالية ( المصرف العقاري ) على ان يتم تخصيصه بقرار من الأمانة العامة لمجلس الوزراء الى وزارة الشباب والرياضة.

وقال مدير الدائرة القانونية في وزارة الشباب والرياضة علي طاهر لـ( IQ-PRO.net ) : حسب قرار مجلس الوزراء تم تشكيل لجنة باعضاء من وزارتي المالية والشباب والرياضة الى جانب مجلس الوزراء من اجل تقدير الأصول المالية لملعب الشعب الدولي بعد ان رد التقدير السابق والمحدد ب184 مليار دينار عراقي.

واضاف طاهر : بعد ان تضع اللجنة التقدير الجديد والذي من المتوقع ان يكون 140 مليار دينار عراقي سيصار الى عملية مناقلة بإعادة ملكية الملعب الى وزارة المالية على ان يخصص الى وزارة الشباب والرياضة, لافتا الى ان وزارته استندت الى قرار المجلس منذ العام 2015 القاضي بتخصيص الملعب للوزارة لحين انهاء عملية المناقلة عندما انفقت ماليا على عمليات الصيانة السنوية.

وبين ايضا : على الجميع ان يعي تماماً ان ريع ملاعب الوزارة والاستثمارات والموارد المالية الاخرى لا يمكن لوزارتنا التصرف بها قبل ان يتم توجيهها الى وزارة المالية كون قرار مجلس الوزراء واضح في هذا الاتجاه من خلال التأكيد على تحويل الشباب والرياضة الى التمويل الذاتي في حال عدم تحويل الريع بكافة انواعه الى الوزارة المعنية.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …