الرئيسية / المنتخبات الوطنية / قاسم: لن نحرج انفسنا مجددا والبعض يفتقد لمبادئ اللعبة الاساسية
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

قاسم: لن نحرج انفسنا مجددا والبعض يفتقد لمبادئ اللعبة الاساسية

بغداد / ماهر حسان

اكد المدير الفني للمنتخب الوطني، باسم قاسم، ان قائمة المنتخب الوطني التي ستواجه فلسطين في الاطار الدولي الودي سيتم الاعتماد فيها بشكل اساسي على اللاعبين المحليين.

وقال قاسم: مطلع الاسبوع المقبل سيكون موعداً لاعلان قائمة المنتخب والتي سيكون معظمها من لاعبي الدوري المحلي بحكم ان المبارة انفة الذكر سيتم خوضهما خارج ايام ” الفيفا دي” الامر الذي سيجعل من عملية استدعاء اللاعبين المحترفين امر صعب وغير ممكن, لذا سيتم الاعتماد على اللاعبين المحلين بالدرجة الاساس وهي فرصة لمنحهم الوقت الكافي للتعبير عن امكانياتهم الفنية والبدنية.

واضاف: لن نحرج انفسنا مرة اخرى من خلال مخاطبة الاندية التي يحترف بها لاعبينا الدوليين سيما بعد ان تم الرفض في اكثر من مناسبة بحكم ان المباريات تقام خارج ايام الفيفا دي, ولكن ستكون لنا اتصالات مع جميع اللاعبين بغية الوقوف على امكانية تفريغهم من عدمه ليتم على وفق ذلك مفاتحة الاندية بشكل رسمي.

قاسم اكد بان قائمته لن تشهد اسماء جدد باستثناء لاعب او لاعبين هم في الاساس من خياراته للمرحلة المقبلة, سيما وانه قد اشار في مواعيد سابقة الى ان القائمة التي خاضت بطولة الصداقة الدولية هي ذاتها مع استبعاد ثلاثة اسماء على ابعد تقدير و التي ستخوض رحلة الاعداد وصولاً للدخول في منافسات كأس اسيا 2019.

واشار : مع احترامي لمنتخبات فلسطين ولبنان ولكن المنتخب بحاجة الى مباريات على مستوى عال مع منتخبات وطنية من القارة الاوربية او الافريقية تفوق مستوانا من اجل الاستفادة من ناحية الاحتكاك للوصول الى المستوى المثالي الذي يجعلنا نعالج بعض الجوانب التي لم يسعفنا الوقت والمباريات لمعالجتها خصوصا على صعيد الخط الدفاعي الذي شهد خلال اللقاءات السابقة اكثر من مؤشر سلبي.

واوضح: هناك حقيقة غائبة يجب ان تكون بين يدي الوسط الرياضي ان المنتخب يعاني من ان بعض اللاعبين الذين وصلوا الى تمثيل الوطني لا يمتلكون التدرج الصحيح الامر الذي افقدهم العديد من المبادئ الاساسية للعب كرة القدم والدليل الاخطاء الفردية التي رافقت عدة مواجهات, الامر الذي جعل الجهاز الفني يواجه مشاكل يمكن معالجتها نعم ولكن في حال توفر الوقت المناسب.

قاسم رفض بشكل قاطع لمجرد التفكير اي طرح بخصوص العمل بصفة مدرب مساعد في حال تم الاستعانة بمدرب اجنبي تحت اي ظرف.

مؤكدا في الوقت ذاته الى انه غير مستعد لوضع اسمه على المحك عبر المغامرة بتاريخه التدريبي ووضعه على كف عفريت او العبث بما وصل اليه في عالم التدريب بعد سنوات طويلة حقق من خلالها ما يفتخر به.

لافتا في ختام حديثه الى ان مع احترامه لامكانيات المدرب الاجنبي ولكن حتى وان تم وضع سقف مالي يفوق او يوازي ما سيتم دفعه للاخير سيكون الرفض حاضر كونه لا يفكر بالأمور المالية بقدر تفكيره في كيفية الارتقاء بواقع الكرة العراقية.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

تعرف على التفاصيل والأسعار .. اقل من 24 ساعة على إغلاق المرحلة الأولى لبيع تذاكر كأس العالم

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // سيسدل غدًا الستار على المرحلة الأول من بيع تذاكر …

العراق يتلقى الخسارة من نظيره الايراني على ملعب ازادي

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // تلقى المنتخب العراقي الخسارة أمام نظيره الايراني بهدف نظيف …