الرئيسية / اخبار المحترفين / لاعب شباب اودنسه الدنماركي محمد أمين : اصولي من مدينة السماوة وهذا هو طموحي المستقبلي
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

لاعب شباب اودنسه الدنماركي محمد أمين : اصولي من مدينة السماوة وهذا هو طموحي المستقبلي

حوار / حسين علي – IQ-PRO.net

في البداية نرحب بك محمد في موقعنا ونتمنى ان يكون حوارنا مفيدا لك وللجمهور العراقي للتعرف بواحد من الشباب المتواجدين خارج البلاد.

● عرفنا عن نفسك اكثر ، من انت واين تلعب وما هو مركزك؟

– اسمي محمد أمين جبار من مدينة السماوة. انا من مواليد 1999 في سوريا، هاجرت الى الدنمارك عندما كان عمري سنة واحدة فقط. العب حالي مع نادي اودنسه الدنماركي تحت 19 سنة ( وهو من افضل النوادي الموجودة هنا ) في مركز الجناح الايسر و الظهير ايسر.

● كيف بدأت مع كرة القدم وكم كان عمرك ؟

– بدأت كرة القدم وانا طفل صغير، الجميع كان يرى بانني امتلك الموهبة ، ولذلك تدرجت مع الاندية القريبة من مدينتي ، حيث شاركت بعمر الثالثة عشر مع فريق الجالية العراقية المتواجد هنا ، و بعد ذلك انتقلت الى نادي B1909 في دوري درجة الثالثة الدنماركي حيث كان عمري حينها 16 سنة فقط ، والآن اللعب مع شباب نادي اودنسه ( Odense Boldklub ) . لدي عروض من اندية في الدرجة الاولى الدنماركية، ولكنني قررت الإنتظار للسنة القادمة لكي اكمل الدراسة الثانوية.

● ما هي اجمل ذكرى لك في مسيرتك الكروية ؟

– اجمل ذكرى لي في مسيرتي كانت في هولندا ، وقتها إشتركنا في بطولة مع اندية معروفة مثل تفنتي و فينورد و غرونيغن. حيث كانت تجربة قوية ومفيدة جدا لذلك اتذكرها بشكل جيد.

● كيف كانت استعدادات فريقك للموسم الجديد ؟

– بدانا التحضير لهذا الموسم بالمشاركة في بطولة في المانيا وقد قابلنا فرق من دول مختلفة امثال هامبورغ الالماني و برينتفورد الانجليزي وغيرها. ومن بعد ذلك سافرنا الى المانيا ولعبنا مباراة ودية ضد شباب نادي فيردر بريمين ، ولكن خسرنا تلك المباراة بنتيجة 3-2. الا انني استفدت من المباراة كثيرا وكانت تجربة جيدة بالنسبة لي.

● ما هو طموحك مع ناديك هذا الموسم؟ وهل تعتقد انك تملك فرصة اللعب مع الفريق الاول في المستقبل؟

– في الموسم الماضي حصلنا على المركز الخامس في الدوري، لذلك طموحنا هذا الموسم بلا ادنى شك انت نحقق المراكز الاولى في ترتيب الدوري. اما بخصوص الفريق الاول فمازلت في سن 18 عاماً حيث إنني في طور التعلم. ولكنني ادرك ان في المستقبل مع المثابرة والجدية ساتحسن اكثر وبذلك استطيع اللعب في افضل الدوريات.

● ماذا تعرف عن الكرة العراقية؟ واذا تحصلت على دعوة من المنتخب العراقي، هل ستوافق؟

– اعرف كل شيء عن الكرة العراقية. اتابع المنتخب والدوري العراقي منذ فترة طويلة ومن الجميل ان تشاهد الدوري العراقي يتطور اكثر واللاعب العراقي كذلك. لو اتيحت لي الفرصة للعب مع المنتخب العراقي سوف اوافق بدون ان افكر في الموضوع. كل جهودي وتعبي في كرة القدم هي لأجل تمثيل المنتخب العراقي، فهو شرف كبير لي.


في مدينة النجف مع اللاعب الدولي السابق صالح سدير ، محمد امين في يسار الصورة.

معلومات عن اللاعب
الاسم : محمد امين جبار
النادي : اودنسه الدنماركي للشباب
المركز : جناح ايسر
الطول : 184 سم.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …