الرئيسية / اخبار المحترفين / لاعب الأهلي القطري علي صادق : حلمي تمثيل المنتخب وتكرار تجربة والدي
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

لاعب الأهلي القطري علي صادق : حلمي تمثيل المنتخب وتكرار تجربة والدي

أجرى اللقاء / حيدر صلاح – IQ-PRO.net

مرحبا علي .. اهلا بك في IQ-PRO.net , بعد متابعتك في الموسم الحالي ونظرا للمستويات المميزة التي تقدمها هذه السنة ، تشوقت الكثير من الجماهير لمعرفة من هو علي صادق وماحقيقة أهليته العراق في المستقبل القريب إذا ما سنحت الفرصة.

1- الاسم كامل و المواليد والنادي الحالي ؟

إسمي علي صادق موسى ، مواليد 30-11-1991.

2- بدايتك مع الكرة وكيف تدرج علي صادق في النوادي ؟

بدايتي كبداية اي لاعب كرة قدم ، حيث إنطلقت من شوارع مناطقنا ثم الفرق الشعبية لمدينة الحرية ، بعدها اسس الكابتن ” رووف حميد ” والد الكابتن ” بسام رووف ” أكاديمية مصغرة جمع فيها عددا كبيرا من اللاعبين الذين لديهم موهبة كروية يمكن ان يخدموا بها الأندية ، ثم ذهبت للإختبار في مدرسة شيخ المدربين المرحوم عمو بابا ، نجحت في الإختبار ، وبقيت فيها ثلاث سنوات تعلمت خلالها الكثير تحت إشراف الكابتن عبد الكريم جواد ، بعد ذلك إنقطعت عنها بسبب الحرب تلك الفترة ، بعد ذلك ذهب والدي للعمل في دولة قطر وتحديدا مع نادي الخريطيات ، بعدها سافرت لقطر ولعبت في صفوف شباب نادي الخريطيات لمدة موسمين ، حصلنا في كلا الموسمين على المركز الثاني ، وفي تلك الفتره كنت أشارك مع الفريق الرديف أيضا في بعض المباريات ، ثم قامت ادارة النادي بتقديم عقدا لي يمتد لخمس سنوات ، لعبت في بدايتها مع الفريق الرديف لمدة موسم واحد ، وشاركت معهم في البطولة الخليجية للاندية ، بعد ذلك إنتقلت لنادي الاهلي موسم 2011-2012 ، من ثم إنتقلت لنادي معيذر احد اندية الدرجة الثانية ، بعد أن وقعت معهم عقدا لمدة موسمين ، حيث لم نتمكن في السنة الاولى من التاهل لدوري نجوم قطر ، لكن نجحنا في ذلك في الموسم التالي ، ثم قدم لي نادي الاهلي عرضا مرة ثانية ، قبلت الانتقال سريعا كون الفريق يعتبر من الاندية العريقة على مستوى الكرة القطرية والخليجية.

3- افضل موسم لعلي صادق ؟

افضل موسم لي هو الموسم الحالي بحكم تواجدي في دوري نجوم قطر مع نادي الاهلي.

4- ماهو طموحك الحالي والمستقبلي رياضيا؟

طموحي الحالي هو ان اقدم افضل ما لدي في هذه الفتره لانها مهمة جدا بالنسبة لي ، طموحي المستقبلي ان يكون لعلي صادق اسم في كره القدم.

5- كيف كان دور الوالد ” اللاعب صادق موسى ” في تطوير علي ؟

دور الوالد .. كان لوالدي دورا مهما في صقل موهبتي ومتابعتي بشكل دائم حيث جعل حب كره القدم يسري في دمي ، حيث لايمكن ان يمر علي يوم دون ممارستها ، علمني كيف اعشق تلك الساحرة ، لم أنس كيف كان يقضي معي وقتا طويلا لكي اتمكن من تعلم ما يريد ، تعلمت أساسيات كرة القدم منه ، كان يقول لي ” لاتكفي الموهبة وحدها يجب ان يتدرب اللاعب بشكل جيد كي ينفذ ما يطلب منه المدرب مستقبلا ” ، لا يمكنني أن أشرح لك طول درس الاخلاق وإحترام الاخرين ، الذي كان يعلمني إياه ، وفي هذه الفترة بعد ان اصبحت لاعبا محترفا ، لازال مستمرا في تقديم النصائح لي ، صرت أعلم كل مايحب ان اقوم به في المستطيل الاخضر ،أسأل الله ان يعطيه الصحة والعافية وطول العمر واتمنى ان افرحه في الايام القادمه ان شاء الله.

6- هل سيكرر علي صادق تجربة والده في تمثيل أحد الأندية العراقية في المستقبل ؟

اتمنى ان اكرر تجربه والدي في تمثيل أحد الاندية العراقية بعد تجربة الإحتراف.

7- المنتخب حلم لكل لاعب ، برأيك ، متى يستدعى علي للمنتخبات العراقية ؟

المنتخب !
حلم اي لاعب هو أن يمثل منتخب بلاده لكن في الوقت الحالي الأمر متروك لكوادر المنتخبات الوطنية.

8- في الاخير كلمة للجميع.

أشكر كل من تابعني في هذه الفترة وشكر خاص لموقع  IQ-PRO.net لإهتمامهم بابنائهم المغتربين و اتمنى ان يمن الأمن والامان على عراقنا الحبيب وان يبعد هذه الغمة عن جميع بلاد المسلمين.

عن yousif alkhafajy

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …