الرئيسية / الدوري العراقي / كارثة تترصد انديتنا.. العراق ممثل بمقعد ونصف بدوري الابطال حتى 2020
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

كارثة تترصد انديتنا.. العراق ممثل بمقعد ونصف بدوري الابطال حتى 2020

بغداد / ماهر حسان
تلقى الاتحاد المركزي لكرة القدم اشعارا من الاتحاد القاري مفاده مشاركة ممثل الدوري العراق في دوري ابطال اسيا اعتبارا من النسخة المقبلة بمقعد ونصف حتى العام 2020.
وقال مدير دائرة التراخيص في اتحاد الكرة سيف القصاب لـ( IQ-PRO ): الاتحاد الاسيوي قرر منح الكرة العراقية مقعد ونصف تذهب لاصحاب المركزين الاول والثاني في الدوري المحلي للتمثيل في دوري ابطال اسيا في لنسخة المقبلة بشكل رسمي.
واضاف: الحصة المذكورة ستستمر حتى الموسم 2020 على ان يتم حصر تقدم او تأخر ممثلي الاندية العراقية على وفق الحاصل النقطي المتأتي من المشاركات على جدول ترتيب الدول لزيادة الحصة او نقصانها.
مبينا ان العراق كان من المفترض ان يكون مشاركا في البطولة الحالية من دوري ابطال اسيا ولكن عدم استيفاء الاندية بمتطلبات الرخصة الاسيوية الخاصة بالبطولة الاكبر على صعيد القارة حال دون ذلك.
القصاب اشار الى ان الاندية العراقية لن يكون بمقدورها المشاركة في كأس الاتحاد الاسيوي مجددا جنبا الى جنب مع المشاركة في دوري الابطال حسب تعليمات الاتحاد القاري.
واختتم حديثه قائلا: بصراحة هناك كارثة تترصد انديتنا التي لم تتحصل حتى الان على الرخصة المحلي للمشاركة في الدوري المحلي بل لم تقدم اي معيار من المعايير المطلوبة ولم يتبقى من الوقت الا الشيء القليل قبل ان يغلق بشكل رسمي النظام ولن يكون بمقدورهم الخروج من المأزق الحقيقي الذي يترصد مشاركتهم الموسم المقبل حيث لم يتجاوز عدد الاندية المستوفية للشروط 10 اندية فقط.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

الشرطة يتعاقد مع ثالث هدافي الدوري النيجيري ” مايكل اوهانو “

محمود الحمداني – موقع المحترفين // أعلن نادي الشرطة عن توصله لاتفاق لشراء عقد المهاجم …

مماطلة الديوانية في التوقيع تتسبب في مغادرة الشقيقان “رولون”.. والوجهة قد تكون اسبانيا

محمود الحمداني – موقع المحترفين // ذكر وكيل اعمال اللاعبين ، العراقي ماهر نوفل ، …