الرئيسية / الدوري العراقي / فرمان: لم ناخذ رأي بريمر والاولمبية ليست كيان منحل!
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

فرمان: لم ناخذ رأي بريمر والاولمبية ليست كيان منحل!

بغداد / ماهر حسان

كشف وفد اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاسيوي جملة من الاستفسارات المرتبطة بوضع الاولمبية الوطنية العراقية وتداعيات الازمة الحالية التي وصلت للاعلان عن تعليق كافة النشاطات الرياضية .

وقال الكويتي حيدر فرمان موفد اللجنة الاولمبية الدولية: نسقنا مع الاولمبية للتباحث مع الحكومة العراقية بخصوص الازمة التي تهدد الرياضة العراقية, حيث التقينا برئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري و السيد مهدي العلاق امين عام مجلس الوزراء وكانا على قدر كبير من التجاوب, الامر الذي منحنا انطباع ان الوضع الرياضي في العراق لا يدعوا للقلق.


وحول الوضع القانوني الخاص باللجنة الاولمبية بوصفها من الكيانات المنحلة قال: اللجنة الاولمبية الدولية لن توافق مطلقا على تشكيل جهة توازي عملها عمل اللجنة الاولمبية باي شكل من الاشكال, مشيرا في الوقت ذاته الى ان الاولمبية الدولية لا تعتد مطلقا بما يشاع حول اعتبار الاولمبية العراقية كيان منحل.


منوها الى عدم شرعية تدخل اي مؤسسة حكومية بعمل اللجان الاولمبية الخاصة بالشؤون الداخلية والتخصصات, لافتا الى ان الاولمبية الدولية لم تأخذ رأي الحكم الاميركي للعراق “برايمر ” او الحكومة العراقية قبل تشكيل اللجنة الاولمبية العراقية في وقتها الامر الذي يثبت استقلالية اللجنة الاولمبية ويرفع عنها اي وصايا او تدخلات من اي نوع.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …