الرئيسية / اخبار المحترفين / سولاقا : انتظر فرصة اللعب بدون تذمر .. و هذا ما حصل لي سابقاً!
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

سولاقا : انتظر فرصة اللعب بدون تذمر .. و هذا ما حصل لي سابقاً!

حوار خاص – IQ-PRO.net

ريبين غريب سولاقا, ولد عام 1992 في منطقة عين كاوة بشمال العراق و هاجر للسويد مع عائلته منذ الصغر, اصبح اخر المدافعين المنظمين للمنتخب الوطني بالعام الماضي و ذلك بعد عدة سنوات من اكتشافه من قبل موقعنا و تقديمه لوسائل الاعلام العراقية.

سولاقا مثل اندية اسكلستونا و دالكورد بالدرجة الثانية السويدية, و يونغشيله و سيريانسكا و اي اف سي يونايتد بالدرجة الاولى, و وقع عقد مع فريقه سياه‬ جيامگان مشهد الايراني الا انه سرعان ما ترك الفريق و عاد لأوربا, ليحط الرحال اخيراً و يستقر مع الفيرم النرويجي بالدرجة الثانية ليصعد معهم للدرجة الاولى النرويجية و يعود لدوري الإحتراف بعد عقبات واجهها في آخر سنوات له بالسويد.

سولاقا مر بفترات مختلفة كان منها الجيد و السيء, و لعل ابرزها اخيراً كان تتويج مجهوده بالاستدعاء للمنتخب الوطني من قبل المدرب راضي شنيشل, لذا قرر اللاعب ان يخص الموقع الذي قدمه للشارع الرياضي العراقي IQ-PRO.net بحوار خاص يفصح فيه عن العديد من الاسرار و الخفايا التي مر بها سابقاً.

  • اولا مرحباً بك في IQ-PRO.net, الموقع الرسمي لمشروع اللاعبين العراقيين المغتربين و الذي اكتشفك منذ سنين و قدمك لوسائل الاعلام العراقية .. بعد عدة مطبات, تأهلت بالموسم الماضي مع فريقك الفيرم للدرجة الاولى النرويجية و عدت لدرجات الاحتراف بعد نتائج مميزة بالدرجة الثانية, لذا ما هو طموحك هذا الموسم مع فريقك؟ 

اهلاً بكم و شكراً لكم من جديد … السنة الفائتة كانت مميزة ، لعبت كل المباريات ، وقدمنا مباريات جيدة ، هذا العام أتمنى أن نكون ضمن الستة الأوائل ، بالتالي نستطيع التأهل للدوري الممتاز في النرويج ، كذلك طموحي أن أكون من يحمل شارة قيادة الفريق.

  • انت الآن مع المنتخب الوطني العراقي وضمن خيارت المدرب راضي شنيشل ، في التصفيات ، كنت بديلا في المباراة الأخيرة ، لذلك ، ما هو طموحك للمباريات القادمة وماهو أملك في نيل الفرصة في قادم المواعيد ، و هل تزعجك الدكة؟

راضي شنيشل مدرب جيد جدا ، أحد أفضل المدربين الذين عملت معهم ، اثق برؤيته ، وإذا كان يعتقد بأني أخدم المنتخب بأفضل طريقة عندما أكون على الدكة فهذا هو الصواب ، لم أكن منزعجا أبدا من جلوسي إحتياطيا ، بالعكس ، فذلك يجعلني أعمل بجدية أكثر لاثبت نفسي ، وسأحصل على الفرصة في يوم ما ، انا سعيد لإنضمامي للمنتخب كذلك الأمر لعائلتي.

سولاقا حينما كان مع فريق يونخليه بالدرجة الاولى السويدية.
سولاقا حينما كان مع فريق يونغشيله بالدرجة الاولى السويدية حيث كان اساسي بمعظم المباريات.

ماهو حلمك على المدى البعيد ؟ مستواك مع الأندية عانى من بعض التذبذبات ، عندما إكتشفناك مع يونغشيله كنت حينها في أفضل أيامك بعد ذلك عانيت من بعض التذبذبات مع سريانسكا و اي أف سي يونايتد ، حتى جاء إنتقالك للنرويج ، هل لديك مشاكل؟ وماهو هدفك في القادم على صعيد النادي والمنتخب ؟

 
في يونغشيله كانت أفضل ايامي ، وعندما غادرت الفريق واجهت صعوبة في إقناع مدربي الجديد بأني يجب أن أشارك ، لأنه لم يكن المدرب الذي وقع معي قبل بداية الموسم ، كان مديرا رياضيا! ، لكن الآن انا سعيد بتواجدي في النرويج ، وبدأت بالمشاركة مجددا والهدف الآن أن اكون الأبرز في فريقي ، كذلك في المستقبل أتمنى أن أجعل الجماهير العراقية فخورة بتواجدي.
 
و اخيراً, ماذا كان ينقص المنتخب الوطني لتحقيق نتائج جيدة بالتصفيات ؟ و هل سيتحسن وضعنا بالمرحلة الثانية؟ 
 
كل شئ ممكن ، اذا عملنا بجد! أعتقد اننا اثبتنا انفسنا كفريق في كل معسكر ومباراة ، هنالك الكثير من اللاعبين الجدد ، لكننا نعتاد على بعضنا أكثر فأكثر في كل يوم ، أنا متفائل بالقادم.

خاض سولاقا مباراتان دوليتان مع المنتخب العراقي.
سولاقا لديه مبارتان وديتان مع المنتخب العراقي ضد اليابان و الاردن.

عن yousif alkhafajy

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …