الرئيسية / سلايدر الرئيسية / تقارير روسية تطرح خيار الانضمام الى اسيا لحل مشكلة العزلة الكروية
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

تقارير روسية تطرح خيار الانضمام الى اسيا لحل مشكلة العزلة الكروية

التطورات السياسية والعسكرية بين روسيا واوكرانيا القت بظلالها على الجانب الرياضي ابرزها قرار الاتحادين الدولي والاوروبي لكرة القدم بفرض عقوبات على كرة القدم الروسية ومنعها من المشاركة الدولية نتيجة لمقاطعة وضغط كبيرين من جانب اتحادات الدول الاوروبية.

وبذلك اصبحت عودة روسيا الى المنافسات في اوروبا امرا شديد الصعوبة , وربما مستحيلا, الامر الذي جعل الجهات الاعلامية الروسية وفي مقدمتها مؤسسة غازبروم الاعلامية العملاقة تسلط الضوء على خيار ترك اوروبا والانضمام الى قارة اسيا كحل بديل للتخلص من هذه العزلة.

فمن الجانب السياسي (الذي يعد السبب الابرز في الازمة التي لحقت بالرياضة الروسية), فأن روسيا لديها العديد من دول الصديقة والحليفة في قارة اسيا على عكس القارة الاوروبية التي اتخذت موقفا حادا من روسيا, الامر الذي قد يجعل خيار الروس بالانضمام الى اسيا اسهل.

نظريا يعد هذا الخيار ممكنا ففي عام 2006 تمت الموافقة على انضمام الى قارة اسيا, وفي 2002 تمكنت كازاخستان من الانتقال الى الاتحاد الاوروبي وقبلها مرت العديد من الدول بتجارب مماثلة.

قالت وكالة غازبروم الاعلامية ان الانضمام الى اسيا يتطلب الحصول على موافقة الاتحاد الآسيوي و موافقة اللجنة التنفيذية للفيفا. وكقاعدة عامة ، يستغرق الأمر حوالي عامين ، ولكن يمكن تسريع هذه العملية.الاعلام الروسي يرى ان تواجد العملاق الروسي في اسيا سوف يعتبر اضافة كبيرة للقارة لما تمتلكه روسيا من بنية تحتية ضخمة وتطور كبيرة في كرة القدم سواء من ناحية المنتخب الروسي الذي كان دائم الحضور في كأس العالم, او من ناحية الاندية الروسية ذات الميزانيات الضخمة والحضور الدائم في كبرى مسابقات الاندية الاوروبية قبل قرار الحظر.

يرى الروس ان تواجدهم في اسيا مفيد من حيث الجغرافيا,وتشير التقارير الروسية الى احتمالية المشاركة في كأس اسيا ستقام في عام 2023 في الصين ، وخيار المشاركة فيها لاتحتاج الى موافقة الفيفا, لكن التصفيات المؤهلة لها شارفت على الانتهاء الا إذا كانت هناك دعوة خاصة وزيادة عدد المشاركين رغم كون ذلك خيارا صعبا.

عن IQpro

شاهد أيضاً

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …

كرار جاسم: أنهيت عقدي مع النادي الايراني بسبب مستحقاتي وساتقدم بشكوى الى الفيفا

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // ذكر متوسط الميدان العراقي ( كرار جاسم ) في …