الرئيسية / اخبار المحترفين / بعد التشكيك بوطنيته .. بروا نوري على موعد مع إنجاز تاريخي بإسم العراق في نهائي كأس السويد
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

بعد التشكيك بوطنيته .. بروا نوري على موعد مع إنجاز تاريخي بإسم العراق في نهائي كأس السويد

محمود الحمداني – IQ-PRO.net

حقق اوسترسوند بقيادة متوسط ميدانه العراقي بروا نوري تأهلا تاريخيا للنادي بعد أن حجز مقعدا في نهائي كأس السويد بعد إقصائه لفريق هاكن في مباراة النصف نهائي بثلاثة أهداف لهدف.

اوسترسوند بدأ المباراة سريعا وتقدم بالهدف الأول عند الدقيقة السادسة عن طريق لاعبه توم بيترسون ، ليعود المتألق سامان قدوس ويسجل ثاني الأهداف لفريقه بعد مرور نصف ساعة من بداية الشوط ، ليعود بعدها هاكن بدقيقتين ويدون هدف تقليص الفارق عن طريق لاعبه الحسن كامارا لينتهي بعد ذلك الشوط على هذه النتيجة.

شوط اللقاء الثاني لم يشهد احداثا كثيرة وظل فيه اوسترسوند متسيدا لمجرياته ورغم محاولات هاكن للتعديل الا إن قدوس عاد وأطلق رصاصة الرحمة في الدقيقة 87 ، ليضمن اوسترسوند تأهلا لم يسبق له تحقيق إنجازا يقاربه ، عدا إنجاز السنة الماضية والذي يتعبر بسيطا بالنسبة لما حققه الآن ، وهو الظهور لأول مرة في الدوري الممتاز.

بروا نوري شارك اساسيا وحمل شارة القيادة لفريقه السويدي وقدم اداء مميزا كعادته حيث إستحوذ خط وسط اوسترسوند على معظم كراة المباراة.

اوسترسوند سينتظر في النهائي الفائز من مباراة نورشوبينغ وبرومابويكيرنا ، والتي يبدو فيها الفريق الأول هو الأوفر حظا للفوز وبلوغ النهائي ، حيث سيضمن الفائز في كأس السويد المشاركة الأوربية في الموسم القادم ، أي إن بروا نوري سيكون لديه فرصة المشاركة الأوربية الموسم القادم 2017 – 2018 إذا ما حقق الفوز هو ورفقائه في النهائي.

هذا الإنجاز هو الأبرز للنادي الذي تأسس قبل عقدين من الزمن ( 20 عاما ) وظهر لأول مرة في تاريخه الموسم المنصرم في الدوري الممتاز ، وسيمنح الإنجاز كذلك الفرصة لأول قائد عراقي في التاريخ على مستوى الدوري الممتاز في اوربا ، حمل كأس البطولة كإنجاز تاريخي أيضا يسجل بإسم العراق ، إذا ما نجح الفريق في تحقيق اللقب.

عن yousif alkhafajy

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …