الرئيسية / الدوري العراقي / بسبب الأندية الجماهيرية .. دوري الكرة الممتاز لن يقام في حال؟!
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

بسبب الأندية الجماهيرية .. دوري الكرة الممتاز لن يقام في حال؟!

ماهر حسان – IQ-PRO.net

كشف عضو إتحاد الكرة سعد مالح عن معارضته بشدة الى جانب عدد من زملائه اقامة دوري الكرة الممتاز بنسخته الجديدة بغياب عدد من الأندية التي تعد ركائز الكرة العراقية.

وقال مالح في تصريح لـ( IQ-PRO.net ) : بعد التأكيد في اكثر من مناسبة من قبل لجنة التراخيص بالموعد النهائي للإيفاء بمتطلبات شروط الرخصة الآسيوية بات حريا بالجميع ان يعي تماماً ان دوري الكرة الممتاز امام عملية ذبح من الوريد الى الوريد!.

واضاف مالح : تغيب الأندية الجماهيرية الأربعة الكبرى في العاصمة الى جانب كل من الميناء وكربلاء لأسباب تتعلق بعدم امتلاك الملاعب امر سيوجه ضربة للكرة العراقية بصورة عامة, لافتاً الى ضرورة ان يكون هناك تكثيف للجهود من اجل ايجاد الحلول المناسبة لعبور هذه العقبة التي قد تؤجج مشاكل لا حل لها في المستقبل.

وبين ايضا : سأعارض وبشدة إقامة الدوري بغياب الأندية المذكورة كون المسابقة ستفقد حلاوتها واحترامها الى جانب نقل صورة مشوهة عن الدوري الى الإتحاد الآسيوي لتكون ضربة تقصم ظهر الجهود الحثيثة لرفع الحظر.

وفي ختام حديثه قال : دعوتي للسيد دولة رئيس الوزراء بحكمته المعروفة التعامل مع مختلف الشؤون المرتبطة بالنسيج الاجتماعي العراقي ان يولي الرياضة اهتماما موسعا من جانب و ان يتريث بتطبيق قرارات مجلس الوزارء الصادرة مؤخراً بخصوص الأندية سيما وان القرار جاء متأخراً.

لافتاً الى ان العديد من الإدارات سبق لها وان ابرمت صفقات وارتبطت بعقود بات لزاماً عليها الايفاء بها ماليا او ان هناك اتساع متوقع للمشاكل وتناولها على طاولة القضاء!, منوهاً الى ضرورة ارجاء تطبيق القرار الى الموسم المقبل ليتم دراسته وتمحيصه في ضوء واقع الأندية قبل التنفيذ.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …