الرئيسية / الدوري العراقي / الشرطة يكرم ضيفه السماوة برباعية ويقلص الفارق مع المتصدر
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

الشرطة يكرم ضيفه السماوة برباعية ويقلص الفارق مع المتصدر

بغداد / ماهر حسان

تغلب فريق الشرطة بكرة القدم على ضيفه السماوة باربعة اهداف لهدف واحد، في اطار الجولة ١٣ من منافسات المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز.

السماوة اولا
عكس كل التوقعات استطاع فريق السماوة ان يفتتح التسجيل في مرمى المضيف عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم مهند قاسم بعد مرور عشرة دقائق على انطلاق اللقاء بعد اعثار تعرض له عامر مذاع الذي انبرى لتنفيذها بنجاح في مرمى احمد باسل الذي كان قريبا جدا من تغير مسار الكرة خارج الشباك.

استشعار الخطر
الخضر استشعروا خطر النتيجة بسرعة حيث عمدوا الى اللعب في ساحة الخصم بعدد وافر من اللاعبين من اجل ادراك هدف التعديل حيث لاحت لعلاء عبد الزهرة وعبد القادر طارق اكثر من فرصة لم يتم استثمارها حتى وصلت المباراة للدقيقة ٢٨ التي اعلن من خلالها ( ابو زهرة ) كما يحلوا لجماهير الشرطة تسمية علاء عبد الزهرة عن تعديل الكفة التي كانت لتميل للشرطة لولى العارضة لينتهي الشوط الاول كما بدأ بلا غالب او مغلوب.

ندم القنوات الناقلة
حصة ثانية لم يخلف معها اصحاب الرداء الاخضر توقعات جماهيرهم عندما حقق ثلاثة اهداف قابلة للزيادة جاءت عبر علاء مهاوي من تسديدة فشلت دفاعات السماوة وحارسهم بالتصدي لها، اردفه علاء عبد الزهرة بهدف ثالث عن طريق تسديدة مقوسة، فيما كان ختام المباراة مسك عبر هدف ستندم القنوات الناقلة عن عدم تسجيله بعد ان تلاعب علاء مهاوي بالدفاعات الزرقاء والحارس وسجل هدف قد يكون الاجمل حتى الأن.

هذه اسباب الخسارة؟
اكد المدير الفني لكرة السماوة حازم صالح انه راض عن اداء فريقه على الرغم من الخسارة باربعة اهداف سيما وانها جاءت من فريق يعد واحد من ابرز المرشحين لتحقيق اللقب عطفا على امتلاكه نخبة من نجوم المنتخبات الوطنية، على العكس من فريق السماوة الذي اغلب اسماءه من شريحة الشباب.
وقال: بصراحة قدمنا مباراة جيدة طوال الشوط الاول وحتى منتصف الشوط الثاني ولكن الاجهاد الذي تعرض له اللاعبين بحكم ضغط المباريات وخوض دورين على التوالي خارج ملعبنا كان له الدور الابرز في الخسارة.
بين الشوطين
من جانبه اكد المدرب المساعد لكرة الشرطة احمد صلاح ان المباراة لم تكن سهله كما يتصور البعض حيث قدم الفريق السماوي اداء متميز واستطاع ان يحد من خطورة لاعبينا في اكثر من مناسبة.
وقال: تعاملنا بتركيز عال مع المباراة حيث منح الجهاز الفني للفريق بين الشوطين واجبات للاعبين تتناسب ومتغيرات المباراة حيث ترجمت بشكل سريع الى استحواذ وسيطرة نتج عنها ثلاثة اهداف كانت قابلة للزيادة لولى التسرع وعدم التعامل الصحيح تارة وفداية المدافعين تارة اخرى، مبينا ان هناك عدة مكاسب من المباراة بغض النظر عن النتيجة حيث كسبنا اراحة عدد من اللاعبين ومنحنا الفرصة للاعبين اخرين للتعبير عن امكانياتهم الفنية وقدراتهم الفنية بحكم ان كتيبة الشرطة لا يختلف فيها الاصيل عن البديل.

فارق النقطتين
بفوز الشرطة عاد الفارق الى نقطتين فقط حيث وصل ابناء القيثارة الخضراء الى رصيد ال٣٠ نقطة فيما لا يزال النوارس تحلق بالصدارة ب٣٢ نقطة.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

الشرطة يتعاقد مع ثالث هدافي الدوري النيجيري ” مايكل اوهانو “

محمود الحمداني – موقع المحترفين // أعلن نادي الشرطة عن توصله لاتفاق لشراء عقد المهاجم …

مماطلة الديوانية في التوقيع تتسبب في مغادرة الشقيقان “رولون”.. والوجهة قد تكون اسبانيا

محمود الحمداني – موقع المحترفين // ذكر وكيل اعمال اللاعبين ، العراقي ماهر نوفل ، …