الرئيسية / اخبار المحترفين / السويد | دالكورد يوقف رقمه القياسي الممتد منذ زمن ياسين .. واسو يعود للمشاركة
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

السويد | دالكورد يوقف رقمه القياسي الممتد منذ زمن ياسين .. واسو يعود للمشاركة

آرام رشيد – IQ-PRO.net

بعد توقف دام لأسبوعين، عاود دوري الدرجة الاولى السويدي انطلاقته من جديد ، حيث شهدت الجولة 27 إقامة عدة مباريات للاعبينا المحترفين تباينت فيها نتائج الفرق وكذلك المستويات الفنية، فبعضها ظهر بمستوى مميزا وحقق انتصارا ثمينا والبعض الآخر لم يظهر بمستواه المعهود وكان التعثر نصيبه.

راويز لاوان
ريوان امين

حيث استضاف نادي دالكورد في اولى مباريات الجولة فريق اوستير في مباراة شهدت احداثا مثيرة وانتهت لمصلحة اوستير بهدفين لهدف محطما فيها سلسلة قياسية من اللاهزيمة لفريق دالكورد على ملعبه.

شوط اللقاء الأول كانت فيه الأفضلية لأصحاب الدار وترجمها الفريق الى هدف مبكر في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء عن طريق المهاجم الشاب ” هيردي رشيدي ” بعدها جائت استفاقة اوستير في محاولته للرد وتقليص الفارق لكن النتيجة ظلت على حالها لينتهي الشوط بتقدم دالكورد بهدف نظيف.

وفي النصف الثاني عدل اوستير النتيجة بهدف سريع باقدام اللاعب ” ديفيد جوهانسون ” بعد مرور دقيقتين من انطلاقة الشوط ، بعدها سيطر اوستير على المباراة ولعب بأريحية كبيرة حيث شكل لاعبوه ضغطاً كبيراً على دفاع دالكورد حتى نجح اللاعب ذاته في تدوين الهدف الثاني لاوستير من هجمة مرتدة في الدقيقة 85 ليستمر الحال على ماهو عليه لحين إطلاق الحكم لصافرة النهاية بفوز اوستير بهدفين لهدف.

المباراة شهدت مشاركة الشاب الواعد ريوان امين طيلة دقائق اللقاء حيث قدم مستوى رائعا بالأخص في الشوط الأول.

وشارك ايضا متوسط الميدان ذو الاصول العراقية راويز لاوان كقائدا لفريقه لكنه لم يكن متألقا كباقي الجولات الماضية.

اما المدافع ذو الأصول العراقية بيشرو عزيز فقد ظل جليس مقاعد البدلاء طيلة دقائق المباراة.

دالكورد بعد الخسارة اصبح ثانيا بواقع 54 نقطة فيما تقدم اوستير مركزا واحدا وحل خامس بـ 43 نقطة.

هذه الخسارة جائت على ملعب ” دومنارسڤالين ” الخاص بنادي دالكورد بعد سلسلة طويلة جدا من اللاخسارة ، حقق خلالها الفريق رقما قياسيا صعبا في الملاعب السويدية لم يصل إليه اي فريق ، حيث لم يخسر النادي منذ 961 يوما ، و كانت آخر خسارة بالتحديد امام فريق اوريبرو ضمن منافسات بطولة كأس السويد بهدفين مقابل هدف و إشترك حينها في صفوف اوريبرو لاعب المنتخب العراقي احمد ياسين.

حيث صرح المنسق الإعلامي نادي دالكورد دروان حمه لـ ( IQ-PRO.net ) بعد المبارة : خسرنا اللقاء للأسف وواجه لاعبونا انخفاضا شديدا في مستوى اللياقة البدنية ، خصوصا في الشوط الثاني وهو ما أدى الى سقوط فريقنا في مبارة اليوم.

وأضاف حمه : حتى الآن فريق دالكورد ليس لديه مدرب لياقة بدنية متخصص وهو سبب رئيسي في تراجع مستوى المردود البدني بعد توقف الدوري لنصف شهر.

واختتم حديثه : أهدرنا فرصة التاهل المباشر الى الدوري الممتاز قبل انتهاء الدوري بثلاثة اسابيع لكننا نحتاج الى نقطتين فقط من الجولات القادمة ونحن قادرين على ذلك.

كاردو اسو

المباراة الأخرى من الجولة ذاتها كانت بنكهة عراقية حيث تواجه فريقا نوربي بوراس و ديجرفورس في مباراة إنتهت لمصلحة نوربي بهدفين للاشئ.

حيث حقق فريق نوربي الفوز بهدفين سجلا في الشوط الثاني احداهما في الدقيقة 79 باقدام اللاعب الغاني ” قاسم بروسبر ” فيما سجل الآخر المهاجم الشاب ” ليونارد بلانا ” المعار من فريق دالكورد في الثواني الاخيرة من اللقاء ليحسم الفريق الأزرق النتيجة لمصلحته بواقع هدفين مقابل لا شيء.

الظهير الأيمن الشاب في فريق نوربي بوراس ، كاردو اسو ، شارك اساسيا وقدم اداء جيدا ، في المقابل لم يشترك الجناح كوفند حيدر مع فريقه ديجرفورس وكان على دكة البدلاء.

نوربي بعد الفوز تقدم ثلاث مراكز برصيد 34 نقطة ، فيما بقي ديجرفورس سابعا برصيد 39 نقطة.

كمال مصطفى

وفي آخر مباراة من الجولة التقى كل من سريانسكا وبرومابويكارنا على ملعب الأول في مباراة مثيرة انتهت بفوز برومابويكارنا بهدفين للاشئ ، ليتصدر الدوري بواقع 55 نقطة مستفيدا من تعثر دالكورد فيما بقي سريانسكا في المراكز المهددة بالهبوط وحل في المركز ما قبل الأخير برصيد 24 نقطة.

شارك في المباراة اللاعب العراقي كمال مصطفى بشكل أساسي في في مركز الجناح الأيمن ولعب الشوط الأول بأكمله حيث قدم مستوى مقبولا لكن رغبة الخصم كانت اكثر من طموح الفريق السرياني ، وفي الشوط الثاني زج مدرب سريانسكا بالشاب العراقي الآخر إيهاب ناصر مكان زميله مصطفى وقدم هو الآخر اداء متصاعدا بعد تثبيته لاقدامه تدريجيا في تشكيل الفريق.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …