الرئيسية / اخبار المحترفين / السويد | دالكورد ينتزع صدارة الدرجة الأولى والفضل يعود لرفقاء كوفند حيدر
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

السويد | دالكورد ينتزع صدارة الدرجة الأولى والفضل يعود لرفقاء كوفند حيدر

آرام رشيد – IQ-PRO.net

شهدت الجولة 22 من دوري الدرجة الأولى السويدي إنتزاع دالكورد لصدارة الدوري بعد تعثر المتصدر بروما بويكارنا ، كذلك نتائجا اهرى أيجابية للاعبينا العراقيين المشاركين فيه.

كوفند حيدر

في اليوم الاول فاجأ الفريق الأحمر ” ديجرفورس ” المتصدر بروما بويكارنا وفاز عليه بنتيجة 3-2 من مباراة دراماتيكية شهدت اهدافا جميلة من كلا الجانبين ، حيث شهد اللقاء أيضا مشاركة اللاعب العراقي كوفند حيدر في الدقائق الأخيرة من المباراة بغية المحافظة على نتيجة اللقاء.

بهذا الفوز احتل ديجرفورس المركز السابع برصيد 32 نقطة فيما تراجع بروما بويكارنا الى مركز الثاني برصيد 47 نقطة.

كمال مصطفى

وفي اليوم الثاني من الجولة ، تلقى سريانسكا خسارة اخرى على يد مضيفه تريلبورغ بهدفين دون مقابل.

الشوط الأول إنتهى دون اية احداث ، لكن ” ماركوس بود ” منح الزوار الهدف الأول في الدقيقة 74 ، وقبل ان ينهي الحكم المباراة أكد البديل ” جوهان برانفك ” فوز فريقه بهدف اخر.

شارك في المباراة العراقي كمال مصطفى بشكل أساسي ولطيلة دقائقها حيث قدم اداء جيدا في مركز الجناح الأيمن في حين لم يشترك الشاب العراقي الآخر ايهاب ناصر وكان على دكة البدلاء.

بهذه النتيجة تأخر سريانسكا الى المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة بينما تقدم تريلبورغ الى المركز الثالث والمؤهل الى التصفيات المؤهلة الى الدوري الممتاز برصيد 39 نقطة.

ريوان امين
راويز لاوان
بشرو عزيز

وفِي قمة مباريات الجولة التقى دالكورد بمضيفه هلسنبورغ في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وسط حضور جماهيري كبير بلغ اكثر من 8 آلاف متفرج.

بدأ هلسنبورغ المباراة بصورة هجومية ، حيث اخطر مرمى دالكورد بكرتين لم تجدا طريق الشباك ، لكن ضغطهم إستمر حتى تمكنوا من إحراز هدف التقدم بعد ان وضع مدافع دالكورد ” روبن ترانبيرغ ” الكرة براسه في شباك فريقه في الدقيقة 41 ، لكن الفريق الزائر كان له رأي اخر في الشوط الثاني ، حيث تمكن المهاجم الياباني ” سوكيتا ” من معادلة الكفة براسية جميلة في الدقيقة 55 وبعد ذلك اخرج المدرب السويدي ” اندرياس برانستروم ” مدافعه ” روبن ترانبيرغ ” بسبب سوء أداءه وزج مكانه بالمدافع العراقي ” بيشرو عزيز ” و البالغ من العمر 29 عاما ، وسرعان ما دخل بيشرو اجواء اللقاء وسجل هدف فريقه الثاني بعد خمس دقائق من دخوله وتحديدا في الدقيقة 78 ، لكن المستضيف أبى الخروج امام جماهيره بهذه النتيجة ، فسجل هدفا قاتلا بآخر الثواني بعد هجمة مرتدة عن طريق لاعبه ” اكبوفيتا ” ” والذي سجل على فريقه السابق لتنتهى المواجهة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 2-2.

شارك في المبارة أكثر من لاعب عراقي محترف وهم كل من ريوان امين ” 19 عاما ” والذي دخل بشكل أساسي وقدم اداء رائعا ، حيث ساهم بشكل كبير في تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد تحويله للكرة الثابتة بشكل متقن.

كذلك شارك متوسط الميدان الآخر وقائد الفريق ” راويز لاوان ” بشكل أساسي كالعادة وقدم هو الآخر اداء مميزا.

بالإضافة الى ذلك شارك المدافع بيشرو عزيز في الشوط الثاني ، حيث كان في يومه و سجل الهدف الثاني للفريق.

بهذا النتيجة اصبح دالكورد متصدرا لترتيب الدوري لأول مرة منذ انطلاقة الموسم برصيد 47 نقطة ، وبفارق الاهداف مع بروما بويكارنا الذي سقط هذا الاسبوع امام العنيد ديجرفورس.

كاردو اسو

وفِي المبارة الأخيرة لمحترفينا من ذات الجولة تعادل صاحب المركز الثاني عشر نوربي بوراس مع فاربيرج بويز صاحب المركز الحادي عشر ، ليتساوى الفريقان في نقاطهما بواقع 25 نقطة.

المباراة لم يشترك فيها المدافع الشاب كاردو اسو وكان على دكة البدلاء طيلة دقائقها.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …