الرئيسية / اخبار المحترفين / السويد | دالكورد يكتب التاريخ بلاعبين عراقيين .. وسريانسكا يودع
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

السويد | دالكورد يكتب التاريخ بلاعبين عراقيين .. وسريانسكا يودع

آرام رشيد – IQ-PRO.net

تواصلت اثارة دوري الدرجة الاولى السويدي والذي شهدت جولته ما قبل الأخيرة تحديات مثيرا وتنافسا كبيرا لتحديد المتاهلين الى دوري الاضواء وكذلك الفرق الهابطة الى دوريات الدرجات المنخفضة ، لعل أبرزها كان لقاء دالكورد وصعوده الى الدوري السويدي الممتاز و سريانسكا الذي هبط الى دوري الدرجة الثانية قبل انتهاء الموسم بأسبوع.

المواجهة التي جمعت بين دالكورد وضيفه فريق جايس في افتتاحية الاسبوع على ملعب ” دومنارسفالين ” المخصص لنادي دالكورد ، شهدت حضورا جماهيريا كبيرا لمساندة الفريق من اجل الوصول التاريخي الى الدوري الممتاز والذي حققه النادي بعد أن نجح في الفوز بنتيجة 1-0.

التعادل فرض نفسه على مجريات الشوط الاول بعد ما أخطر دالكورد مرمى الخصم بعدة كرات ، الا انه لم يستغل سيطرته بالشكل المطلوب لينتهي الشوط بتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني وضحت نية دالكورد بشكل جدي في تغير النتيجة ، حيث شكل ضغطا كبيرا على الخصم حتى تمكن من تدوين هدف الانتصار باقدام قائد الفريق راويز لاوان في الدقيقة 59 ، ليستمر الحال على ماهو عليه حتى صافرة النهاية.

ريوان امين

شارك في اللقاء متوسط الميدان المستدعى حديثا لتشكيلة الأولمبي العراقي ، ريوان امين بشكل أساسي كالعادة حيث قدم اداء رائعا خلال اللقاء ، مستمرا في تقديم مستوياته الجيدة طوال الموسم بعد الإنضمام من نادي هيرنفين الهولندي بداية الموسم ، حيث كان من ابرز عناصر صعود فريقه الى الدوري الممتاز بمشاركته بشكل فعال في 28 مباراة من اصل 29 وجميعها كانت بشكل اساسي عدا مباراة الإفتتاح حيث لعب شوطا واحدا فقط ، ولعب جميع دقائق الموسم تقريبا حيث لم يستبدل الا في مباراتين بعد الدقيقة 70 ، فيما لعب شوطا واحدا في مباراة الإفتتاح ، صنع خلال ذلك 7 اهداف وساهم في تسجيل اكثر من عشرة اهداف اخرى ونال ثلاث بطاقات صفراء حتى الان.

راويز لاوان

كذلك شارك زميله ذو الأصول العراقية راويز لاوان كقائد للفريق ، وسجل هدف اللقاء الوحيد ليمنح الفوز لفريقه ويحجز التأهل الى دوري الكبار. راويز شارك في 27 مباراة من اصل 29 هذا الموسم ، وجميعها كانت بشكل اساسي ، فيما غاب عن مباراتين بسبب الإصابة و تراكم البطاقات الصفراء ، وسجل 8 اهداف اضافة الى صناعته ل7 اهداف حيث كان ثاني هدافي فريقه بالتساوي مع زميله ذو الأصول الفلسطينية احمد عوض ، بعد هداف الفريق و الدوري المهاجم ريتشارد يارسوفات والذي سجل 17 هدفا.

بيشرو عزيز

وشهدت المواجهة مشاركة رمزية للاعب العراقي الأصل بيشرو عزيز في الدقائق الاخيرة منها بغرض مشاركته في احتفالية التأهل التاريخية للفريق ، بيشرو شارك مع فريقه في 6 مناسبات هذا الموسم وجميعها كانت بشكل بديل ، حيث سجل هدفا وحيدا.

الفوز مكن دالكورد من التاهل الى الدوري الممتاز السويدي للموسم المقبل لاول مرة في تاريخه القصير محتلا المركز الثاني برصيد 57 نقطة فيما ظل رصيد جايس عند النقطة 34 في المركز الثاني عشر.

كاردو اسو

وفي مباراة اخرى من الجولة ذاتها خسر فريق نوربي بوراس إمام خصمه فارنامو بثلاثة اهداف مقابل هدفين بمشاركة المدافع الشاب كاردو اسو ” 22 عاما ” ، والذي اشترك بشكل أساسي و حتى الدقيقة 87 من عمر اللقاء ، حيث ظهر بمستوى جيد في مركزه المعتاد ، الظهير الأيمن ، لكن الفريق يمر بفترة سيئة خلال الموسم قد تؤدي بهم الى دوري الدرجة الأدنى.

نوربي بعد الخسارة احتل المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة ، بفارق الاهداف عن صاحب المركز الثاني عشر فريق جايس والذي يساويه في النقاط ، فيما احتل فارنامو المركز السابع بـ 44 نقطة.

إيهاب ناصر

وفي اخر مباريات الجولة خسر فريق سريانسكا على يد ضيفه فالكنبيرغ بهدفين مقابل هدف واحد بعد أن كان متقدما في المباراة ، ليصبح سريانسكا احد اندية الهابطة الى دوري الدرجة الثانية للموسم المقبل برصيد 24 نقطة عند المركز الخامس عشر و ما قبل الأخير فيما حل فالكنبيرغ في المركز الرابع برصيد 45 نقطة.

شارك في تلك المواجهة اللاعب العراقي الشاب ايهاب ناصر 20 عاما كلاعب بديل لزميله المصاب عند الدقيقة 11 من الشوط الاول حيث قدم اداء متوسطا كبقية زملائه في المباراة. ايهاب المنضم حديثا الى سريانسكا من رديف نادي نورشوبينغ ، شارك مع الفريق السرياني في 8 مناسبات 3 منها كانت بشكل اساسي فيما دخل كلاعب بديل في 5 مباريات ، حيث يشترك اللاعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر ، وصنع خلال مشاركاته هدفا وحيدا كان في الأسبوع الماضي ضد فريق فارنامو.

في المقابل لم يشترك زميله العراقي الاخر كمال مصطفى حيث لم يكن متواجدا ضمن قائمة المباراة. كمال هو الآخر قدم الى نادي سريانسكا في منتصف الموسم ، وشارك في 11 مباراة ، كان أساسيا في 5 منها ، فيما اشترك كلاعب بديلا في 6 مباريات.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …