الرئيسية / اخبار المحترفين / السويد | دالكورد يحسم مواجهة العراقيين في الدرجة الأولى.. وعودة المعارين الى الدوري الممتاز
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

السويد | دالكورد يحسم مواجهة العراقيين في الدرجة الأولى.. وعودة المعارين الى الدوري الممتاز

آرام رشيد – IQ-PRO.net

شهدت الجولة الرابعة عشر من دوري الدرجة الاولى السويدي مشاركات عراقية كثيرة كعادة جولات الدوري وإنطلقت مبارياتها بلقاء عراقي مميز.

راويز لاوان وكاردو اسو اثناء اللقاء
راويز لاوان وكاردو اسو اثناء اللقاء

حيث التقى ” دالكورد ” والذي يضم في صفوفه ثلاثة لاعبين عراقيين بضيفه ” نوربي بوراس ” والذي يضم هو الآخر لاعبين عراقيين في لقاء انتهى بنتيجة كبيرة لصالح دالكورد كان قوامها أربعة اهداف مقابل هدف واحد.

المباراة بدأت بسيطرة لأصحاب الدار ترجموها لثلاثة اهداف متتالية عن طريق اللاعبين ” احمد عواد ” في الدقيقة 4 بعد تمريرة من المتألق ” راويز لاوان ” و ” ريتشارد يارسوفات ” بواقع هدفين في الدقائق 10 و 14 كانا من صناعة متوسطي الميدان العراقيين المتألقين ” راويز لاوان ” و ” ريوان امين ” على التوالي ، وبعد عشر دقائق من ذلك قلص اللاعب ” سافولاين ” النتيجة لنوربي من كرة رأسية ، لكن الفلسطيني ” احمد عواد ” عاد وإختتم أهداف فريقه الأربع بتسجيله لهدفه الثاني في المباراة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37 ، لينتهي الشوط برباعية مقابل هدف.

الشوط الثاني لم تتغير فيه النتيجة على مستوى الاهداف لكن دالكورد إستمر في فرض سيطرته طوال دقائق اللقاء الذي إنتهى بنتيجة الشوط الأول.

المباراة شهدت مشاركة متوسط الميدان المهاجم راويز لاوان طوال دقائق اللقاء والذي تألق كعادته وصنع الهدفين الأول والثاني ، كذلك شارك في اللقاء الشاب العراقي ريوان امين بشكل أساسي وطوال دقائقه ، حيث قدم اداء مميزا توجه بصناعة الهدف الثالث لفريقه ، فيما لم يشترك المدافع بيشرو عزيز وظل جليس مقاعد البدلاء ، في الجانب الآخر إشترك الظهير الأيمن العراقي ” كاردو اسو ” بصفة أساسية وحتى الدقيقة 81 ، حيث دخل مكانه الشاب العراقي الاخر عباس محمد ” 19 عاما ” لأول مرة في الموسم.

راويز لاوان اثناء اللقاء
راويز لاوان اثناء اللقاء
كاردو اسو اثناء اللقاء
كاردو اسو اثناء اللقاء
ريوان امين ( في الخلف في اللباس الابيض )
ريوان امين ( في الخلف في اللباس الابيض )
محمد عباس بالرقم 2
محمد عباس بالرقم 2
محمد عباس
محمد عباس

بهذه النتيجة عزز دالكورد موقعه في المركز الثاني برصيد 29 نقطة واقترب اكثر من المتصدر ” برومابويكارنا ” مستفيدا من تعادله مع صاحب المركز الثالث ” هلسنبورغ ” فيما بقي نوربي في المركز الرابع عشر بواقع 15 نقاط.

مهند جعاز
مهند جعاز

وفي مباراة اخرى من الجولة ذاتها

خاض مهند جعاز اخر لقاء له مع ديغرفور بعد مشاركته الرمزية عند الدقيقة 85 في المباراة التي فاز فيها الفريق على اورغريتي بهدفين مقابل هدف واحد ، حيث سيعود مهند الى فريقه السابق نورشوبينغ في الدوري الممتاز بعد قضاء فترة إعارته الممتدة لنصف موسم. فيما إستمر غياب كوفند حيدر عن الفريق لعدم جاهزيته حتى الآن منذ إصابته في بداية الموسم.

ديغرفور بعد الفوز تقدم الى المركز الخامس ب21 نقطة بينما تراجع اورغريتي الى المركز السادس ب21 نقطة.

ماتياس كانو
ماتياس كانو

وفي اخر مباريات الجولة

إنتصر فريق جايس بصعوبة على مضيفه فراي بهدف وحيد جاء برأسية اللاعب ” لوكا ميجالجيفتش ” في الدقيقة 30 من الشوط الاول.

ومع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب غايس اولى تغيراته بإدخال اللاعب العراقي الشاب ” ماتياس كانو ” حيث قدم اداء جيدا وساهم مع زملائه في الحفاظ على تقدمهم بالشوط الثاني. فيما لم يشترك اللاعب جودت صالح مع فريقه فراي بعد أن عاد الى فريقه الاول سوندزفال بعدما خاض معهم مباراتين فقط حيث إن فترة الإعارة كانت قصيرة جدا حتى نهاية هذا الشهر.

غايس بعد الفوز تقدم ثلاث مراكز ليحتل المركز الحادي عشر ب 18 نقطة ، فيما حل فراي في المركز ماقبل الأخير بـ 10 نقاط.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …