الرئيسية / اخبار المحترفين / السويد | دالكورد يبقى منافسا رغم تعثره والجولة تشهد ظهورا ناجحا لجودت وعودة كوفند
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

السويد | دالكورد يبقى منافسا رغم تعثره والجولة تشهد ظهورا ناجحا لجودت وعودة كوفند

آرام رشيد – IQ-PRO.net

شهدت منافسات دوري الدرجة الاولى السويدي بأسبوعه الثاني عشر من المرحلة الاولى نتائجا مميزة لمحترفينا الذين إزداد عددهم هذه الجولة.

كوفند حيدر
كوفند حيدر

الإنطلاقة كانت بمباراة ” ديغرفور ” وضيفه ” يفله ” حيث كسب ديغرفور والذي يضم في صفوفه لاعبين عراقيين اللقاء بهدفين دون مقابل.

وجاء كلا الهدفين بأقدام اللاعب ماركوس ديبروين في الدقائق 11 و 53 مستغلا الأخطاء الدفاعية التي إرتكبها الخصم حيث انتهى اللقاء بعد ذلك بفوز سهل لرفقاء كوفند حيدر والذي شارك بديلا في الدقيقة 70 بعد إستعادته لجزء من جاهزيته بعد الإصابة.

بهذا الفوز تقدم ” ديغرفور ” الى المركز الخامس بواقع 18 نقطة فيما بقي ” يلفه “متذيلا لترتيب الدوري بـ 5 نقاط فقط.

جودت صالح في أول ظهور لفراي
جودت صالح في أول ظهور لفراي

في المبارة الثانية من الجولة ذاتها

إستثمر فريق ” فراي ” عاملي الأرض والجمهور إضافة الى تميز لاعبه الجديد الشاب جودت صالح والذي شارك في أول مباراة بعد إنضمامه بنظام الإعارة لثلاث جولات فقط من فريق سوندزفال في الدوري الممتاز ، وتغلب على ضيفه فالكنبيري بهدفين مقابل لاشيء ، محققا بذلك فوزه الثاني منذ إنطلاق الدوري وحتى الآن وفوزه الأول داخل الديار.

فراي بدأ اللقاء بإنطلاقة قوية لكنه لم يستطع تدوين الفارق حتى نصف اللقاء الثاني والذي سجل فيه هدفي المباراة ، حيث سجل أول الأهداف اللاعب ” جواكيم رونيمو ” في الدقيقة 63 فيما سجل الثاني اللاعب سونيسون في الدقيقة 78 من عمر المباراة بعد هفوة دفاعية واضحة للضيوف.

جودت صالح في أول ظهور لفراي
جودت صالح
جودت صالح في أول ظهور لفراي
جودت صالح

وشهدت المباراة ظهورا هو الأول لمتوسط الميدان العراقي جودت صالح ” 19 عاما ” بالقميص رقم 23 مع فريقه ” فراي ” حيث شارك بشكل أساسي ولطيلة دقائق المباراة مقدما اداءً جيدا ساهم به مع زملائه في تحقيق اول فوز للفريق أمام جماهيره هذا الموسم.

بهذا الفوز عاد ” فراي ” نسبيا الى المنافسة على البقاء بعد ان ورفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الخامس عشر وما قبل الأخير فيما تراجع فالكنبيري الى المركز الثامن ب 16 نقطة.

كاردو اسو أثناء اللقاء بالرقم 13
كاردو اسو أثناء اللقاء بالرقم 13

وفِي المباراة الثالثة

إستضاف نوربي والذي يضم في صفوفه لاعبين عراقيين أيضا خصمه سريانسكا على ملعبه في مدينة بوراس وتعادل معه بهدف لكلا الفريقين.

المباراة إنطلقت بنسق هجومي من الفريقين حتى تمكن سريانسكا من تسجيل الهدف الاول من هجمة مرتدة من دقيقة 17 عن طريق اللاعب ” جورجيس ” ، ليعدل بعدها اصحاب الدار النتيجة باقدام لاعبهم ” اوفيرسجو ” في الدقيقة 32 من ذات الشوط. بعد ذلك لم تتغير النتيجة في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف.

اللقاء شارك فيه الظهير الأيمن العراقي كاردو اسو بشكل اساسي وحتى الدقيقة 81 حيث قدم مباراة جيدة مع فريقه الذي إعتاد الظهور فيه بشكل أساسي.

بعد التعادل إحتل ” نوربي ” المركز الرابع عشر بواقع 12 نقطة خلف سريانسكا الذي لديه نفس مجموع النقاط لكنه يحتل المركز الثالث عشر بفارق الأهداف.

ريوان أمين
ريوان أمين
راويز لاوان
راويز لاوان

وفي ختام الجولة

إلتقى دالكورد مع اورغريتي في مباراة مهمة جدا في المنافسة على مراكز الصعود أقيمت على ملعب الأخير ، حيث إنتزع أهل الدار فوزا مهما بهدف وحيد مكنهم من تقوية حضوضهم في الإقتراب من مراكز التأهل.

اللقاء بدأ قويا و سرعان ما دخل اصحاب الضيافة في اجوائه ودونوا هدف اللقاء الذي ظل صامدا حتى النهاية عن طريق اللاعب ” باولسون ” في الدقيقة الرابعة.

المباراة شهدت مشاركة كل من ريوان أمين وراويز لاوان بشكل أساسي وحتى نهاية اللقاء ، لكن مشاركتهما لم تساعد الفريق في تفادي الخسارة.

رغم الخسارة حافظ دالكورد على المركز الثاني برصيد 23 نقطة ، أما اورغريتي فقد تقدم الى المركز الرابع بواقع 21 نقطة.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …