الرئيسية / اخبار المحترفين / السويد | أسبوع مميز لمحترفي الدرجة الأولى .. ابرزه عودة كوفند ومواصلة دالكورد لصراع الصدارة
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

السويد | أسبوع مميز لمحترفي الدرجة الأولى .. ابرزه عودة كوفند ومواصلة دالكورد لصراع الصدارة

آرام رشيد – IQ-PRO.net

تجاوز فريق ديغرفور ضيفه غايس في مباراة دونت في سجلاتها ثلاثة محترفين عراقيين ، ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري الدرجة الاولى السويدي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

نصف اللقاء الأول تضمن هدفا واحدا من قبل أهل الدار ” ديغرفور ” عن طريق اللاعب ” ميابيلا ” في الدقيقة 44 من الشوط الذي إنتهى على نتيجة الهدف.

وفِي الشوط الثاني عاد المضيف سريعا الى اجواء المنافسة برأسية مهاجمه الجديد ” دوسان دوريتش ” والقادم من ” دالكورد ” في الدقيقة 53 ، لكن الهداف ” سيمون ابراهام ” أعطى الأفضلية لفريقه ” ديغرفور ” مجددا بتسجيل لهدف الفوز عند الدقيقة 59 من عمر اللقاء ، ليبقى الحال على ماهو عليه وتنتهي المباراة بفوز ديغرفور بنتيجة 2-1.

وشهدت المبارة مشاركة اللاعب مهند جعاز حتى الدقيقة 65 في مركز الظهير الأيسر وشارك ايضا الجناح كوفند حيدر في الدقائق الاخيرة من عمر المبارة بعد عودته من الإصابة بينما ظل الشاب العراقي الآخر ” ماتياس كانو ” لاعب نادي غايس جليس دكة البدلاء.

ديغرفور بعد الفوز عاد الى المنافسة على احدى مراكز المقدمة بتقدمه الى المركز الخامس مؤقتا برصيد 15 نقاط فيما تراجع غايس الى المركز العاشر مؤقتا برصيد 12 نقطة.

في المبارة الثانية

فاز فريق ” دالكورد ” والمرشح بشكل كبير للوصول الى الدوري الممتاز ، على ضيفه ” اوتفيدابيرغ ” بثلاثية بيضاء ، حيث شهدت المباراة تواجدا عراقيا مميزا.

بداية اللقاء كانت متوترة ، لكن دالكورد كان أكثر خطورة من خصمه بسبب حاجته للفوز وحسم النقاط الثلاث للبقاء في صراع الصعود ، فأهدر لاعبوه عدة فرص محققة قبل أن يتمكن ” يارسوفات ” من تسجيل هدف الإفتتاح قبل صافرة نهاية الشوط بقليل.

وفِي الشوط الثاني فرض دالكورد أسلوبه على الخصم وعزز انتصاره بهدفين آخرين عن طريق لاعبيه ” ليونارد بلانا ” و ” عمار احمد ” بتسديدتين قويتين من خارج منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بنتيجة 3-0 لمصلحة اصحاب الضيافة.

المباراة شهدت مشاركة عراقية تمثلت بمتوسط الميدان ” ريوان امين ” والذي دخل أساسيا وقدم اداءً جيدا ختمه بصناعة الهدف الثالث لفريقه ، حيث أعطى تمريرة حاسمة للمرة الثانية هذا الموسم ،  كذلك شارك في اللقاء المدافع ” بيشرو عزيز ” والذي دخل بديلا في الدقيقة 77 ليحمل شارة القيادة ، حيث ساهم بشكل كبير في الحفاظ مع زملائه على نظافة الشباك ، بينما غاب عن اللقاء متوسط الميدان ” راويز لاوان ” ، حيث علم موقع IQ-PRO.net وبتصريح خاص من اللاعب بانه غاب عن اللقاء بسبب إصابة خفيفة لحقت به على مستوى الركبة ستبعده عن الملاعب لمدة أسبوع ، وسيكون جاهزا للمبارة القادمة.

بهذا الفوز تقدم دالكورد الى مركز الثاني بـ 20 نقطة فيما بقي اوتفيدابيرغ في المركز الرابع عشر بـ 8 نقاط.

وفي آخر مباراة للاعبينا

واصل ” نوربي بوراس ” نتائجه الجيدة بعد تحقيقه للفوز الثاني تواليا بمشاركة المدافع العراقي الشاب ” كاردو اسو ” على منافسه ” فراي ” بثلاثية دون رد ليبتعد بشكل جيد عن مراكز الهبوط.

الظهير الايمن ” كاردو اسو ( 22 عاما ) ” شارك اساسيا بعد غيابه عن المباراة السابقة بسبب الحرمان نتيجة نيله لبطاقتين صفراوين ومن ثم البطاقة الحمراء في الجولة ماقبل الماضية ، حيث قدم اداءً مميزا أثبت من خلاله أحقيته بالتواجد بين أفضل لاعبي الفريق.

بعد الفوز تقدم ” نوربي ” الى المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة بينما إحتل فريق ” فراي ” المركز ما قبل الأخير بـ 7 نقاط.

 

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …