الرئيسية / المنتخبات الوطنية / السوما : وانت في العراق لا تشعر بانك قد غادرت سوريا
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

السوما : وانت في العراق لا تشعر بانك قد غادرت سوريا

بغداد / ماهر حسان
عبر الدولي السوري, عمر السوما, بعد نهاية بطولة الصداقة عن فرحته الغامرة لزيارته العراق مرة ثانية خلال فترة وجيزة, من اجل الاسهام لدعم الجهود العراقية لرفع الحظر عن الملاعب العراقية كواجب لا مناص منه بين الاشقاء, عادا رفع الحظر الجزئي عن المحافظات الثلاثة جزء مهم في رفع الحظر بشكل عام. 
الارض والجمهور
وقال السوم: قرار رفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية افرح جميع الشعوب العربية واولها الشعب السوري لما لهذا القرار من اهمية على صعيد المنطقة بصورة عامة وتطور الكرة العراقية والعودة الى مكانها الطبيعي بين منتخبات القارة من جانب اخر.
واضاف: قد تكون الكرة العراقية قد تأثرت بشكل سلبي على صعيد البطولات والاستحقاقات الرسمية طيلة السنوات الماضية لاسباب عدة تأتي في مقدمتها عدم الاستفادة من خاصية اللعب على ارضها وإمام دعم جماهيرها التي دائما ما يكون له الاثر الاكبر في تحقيق النتائج الايجابية والوصول الى مناصات التتويج.
مبيناً ان الكرة العراقية كانت ومازالت ولادة بالمواهب التي سبق لها وان حققت انجازات لا زالت عالقة في اذهان متتبعي الكرة العربية والاسيوية وتمتلك كل الامكانيات الفنية التي يمكن على اساسها ان تعيد اسم العراق الى الوجهة من جديد.
وحول بطولة الصادقة الدولية قال: بغض النظر عن من توج باللقب باعتقادي ان استضافة العراق للبطولة بعد سنوات طويلة من الغياب سينقل رسالة الى العالم اجمع ان العراق بمنشاته وكوادره قادر على المضي بنجاح في اي استحقاق كروي على الصعيد الرسمي.
لافتا الى ان منتخب بلاده جاء من اجل انجاح البطولة في المقام الاول الى جانب الاستفادة الفنية من مواجهة منتخبات لها باع طويل في عالم كرة القدم في اطار تحضيرات نسور قاسيون لولوج بطولة اسيا في الامارات 2019 كمنافسين على اللقب وليس لمجرد المشاركة.
الارض المفترض
السوما عبر عن رغبته كحال بقية زملاءه في ان يكون لاتحاد الكرة في بلاده قرار بان تكون الملاعب العراقية ارضا مفترضه للمنتخب السوري لما لذلك الموضوع من اعتبارات عديدة ستسهم في ان تكون كفة النسور هي الارجح سيما وان الاجواء ذاتها في البلدين ناهيك عن الدعم الذي سيتلقاه المنتخب من الجماهير العراقية عطفا على اواصر الاخوية التي تجمع البلدين الشقيقين, مستدركا: ان التواجد في العراق يجعلك لا تفكر ابدا انك قد غادرت سوريا كناية على المحبة والألفة بين البلدين.
واشار الى ان المنتخب السوري عانى كثيرا في التصفيات المونديالية الاخيرة من خلال اقامة مبارياته في ملاعب ماليزيا بحكم الحظر على الملاعب السورية وكانت سبب رئيسي في عدم التأهل الى مونديال روسيا بعد ان كنا على اعتاب الوصول الاول تاريخيا الى التجمع الكروي الاكبر على مستوى العالم لافتقادنا الى عامل الدعم الجماهيري.
وفي ختام حديثه قال: امنياتي القلبية لرياضة وشعب العراق ان ينعمان بالامن والامان ليسهم ذلك في الارتقاء بواقع مختلف مناح الحياة الاجتماعية والعودة من جديد ليتبوأ العراق مكانته الطبيعية في المحافل المختلفة.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

كاردو صديق يتعافى من إصابته التي تعرض لها مع الفريق الأول لكريستال بالاس

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // عاود قلب الدفاع العراقي كاردو صديق ( 19 عامًا …

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …