الرئيسية / سلايدر الرئيسية / اعتماد الية التأهل.. آمال الاندية العراقية تتعقد اسيوياً
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

اعتماد الية التأهل.. آمال الاندية العراقية تتعقد اسيوياً

متابعة / ماهر حسان
بعد نهاية الجولة الخامسة من دوري مجموعات كأس الاتحاد الاسيوي, تقوضت فرصة تأهل ممثلي الكرة العراقية ” الزوراء والقوة الجوية ” بشكل اكبر سيما بعد التعادليين الاخيرين في ظل الالية التي تحتم صعود اربعة فرق فقط من اصل “12” يمثلون غرب القارة الاسيوية.

ترتيب المجموعتين
بطل النسخة الماضية القوة الجوية جاء ثانيا في ترتيب المجموعة “أ” بـ” 8″ نقاط من اصل اربعة مباريات متخلفا عن المتصدر الجزيرة بفارق ثلاثة نقاط, فيما جاء المالكية البحريني ثالثا برصيد ستة نقاط و السويق العماني رابعا برصيد خاو من النقاط, المجموعة “ب” يتأخر فيها ممثل الكرة العراقية الثان فريق الزوراء على لائحة الترتيب حيث يأتي في المركز الثالث وبجعبته ستة نقاط من اربعة مباريات ويتصدر المجموعة العهد اللبناني بتسعة نقاط من خمسة مباريات ويأتي الجيش السوري في مركز الوصافة بستة نقاط، ويتذيل المنامة الترتيب بنقطة يتيمة.

الية التأهل
قد يخفى على البعض من الوسط الرياضي الية التأهل للدور المقبل من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي, التي قسمها الاتحاد الاسيوي الى شرق و غرب القارة، حيث سيتأهل متصدري المجاميع التسع بشكل مباشر على ان يتم اختيار افضل ثلاثة ثوان فقط واحد عن غرب القارة واثنان عن شرقها.

البطل والوصيف
التقارب النقطي بين متصدري مجاميع غرب القارة واصحاب المركز الثاني والثالث يجعل من التسوي في المراكز والنقاط امر وارد وكان لابد ان يتم توضيح الالية التي سيتم اعتمادها في تلك الحالة, حيث حدد الاتحاد القاري اعتماد نتائج المواجهات المباشرة لفض الاشتباك النقطي وفي حال التساوي ايضا يتم اعتماد الاهداف كمعيار لتغليب كفة على اخرى.

نصف النهائي
بعد ان يتأهل اصحاب المركز الثلاث الاولى عن مجاميع ” غرب اسيا “، ” أ,ب,ج” اضافة الى افضل فريق ثان عن المجاميع الثلاث المذكورة “،سيتم اقامة مباراتين على وفق الذهاب والاياب ” اول المجموعة “أ” مع “ب” واول المجموعة “ج” مع افضل ثان منتصف شهر ايار المقبل, على ان تكون مباراة نهائي غرب اسيا مطلع شهر اب.

مواجهتين في الافق
الجولة المقبلة ستشهد استقبال الزوراء للمنامة يوم الاثنين المقبل على ملعب كربلاء, على ان يخوض القوة الجوية امام المالكية يوم الثلاثاء على ذات الملعب في مواجهتين سيحددان بشكل كبير مسير الناديين نحو التأهل للدور المقبل وانتظار ما ستسفر عنه نتائج الفرق الاخرى.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …