الرئيسية / الدوري العراقي / اتحاد الكرة يكشف عن الية تحديد بطل الدوري والفرق الهابطة!
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

اتحاد الكرة يكشف عن الية تحديد بطل الدوري والفرق الهابطة!

بغداد / ماهر حسان

تمخض اجتماع الاتحاد العراقي لكرة القدم الذي عقد مساء امس الثلاثاء عن جملة من القرارات المرتبطة بدوري الكرة الممتاز في نسخته المقبلة.

دوري الكرة الممتاز سينطلق بستة وعشرون فريقاً من خلال الموافقة على اضافة كل من الديوانية بطل دوري الدرجة الاولى و الوصيف الصناعات الكهربائية, بالاضافة الى فريقي الكوفة و غاز الشمال, فيما وافق مجلس الادارة على تأهيل كل من السلمانية والصناعة. 

اتحاد الكرة اقر الية بطل الدوري للنسخة المقبلة عبر مباراة ختامية تجمع بطلي المجموعتين على ان يخوض الوصيفان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لتحديد الاندية المشمولة بالاستحقاق الاسيوي والعربي.


فيما حدد هبوط الاندية الموسم بعد المقبل باربعة اندية, حيث سيتم هبوط الفرق صاحبي المركز الثاني عشر والثالث عشر في المجموعتين بشكل رسمي, على ان تخوض الفرق اصحاب المركز الحادي عشر والعاشر دوري تاهيلي مع الفرق المتأهله من اندية الدرجة الاولى الى الادوار الاقصائية المؤهله للممتاز. 


وعلى صعيد متصل اكد رئيس لجنة سقوف عقود اللاعبين شرار حيدر على ان الاتحاد جدد دعمه لتوصيات اللجنة بعدم المصادقة على العقود التي تتجاوز السقف المالي للعقود البالغ 150 مليون دينار عراقي على ان لا يتم اضافة اي لاعب مخالف للكشوفات.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …