الرئيسية / الدوري العراقي / كأس الإتحاد الآسيوي يعيد الروح الى العراقيين
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

كأس الإتحاد الآسيوي يعيد الروح الى العراقيين

متابعة – IQ-PRO.net

بعد أعوام من غياب المنافسات الرسمية ذات الطابع الدولي بسبب الظروف الأمنية وأوضاع الملاعب، يدشن العراق مرحلة عودة كرة القدم الدولية الى أراضيه الاثنين بمباراة “محلية” بطابع “آسيوي” في الدور الثاني لكأس الإتحاد الآسيوي.
 
ويشهد ملعب فرنسوا حريري في مدينة أربيل بإقليم كردستان ، لقاء القوة الجوية حامل لقب البطولة ومنافسه الزوراء، حيث يترقب العراقيون المباراة بشغف حيث سيتاح لهم متابعة مباراة رسمية خارج إطار الدوري المحلي للمرة الأولى منذ العام 2013.
 
الفيفا أصدر بيانا برفع الحظر عن الملاعب العراقية ليسمح باقامة المباريات الودية حاليا ، على ان تكون الأولى في 1 حزيران/يونيو بين العراق والأردن، وتقام في مدينة البصرة بجنوب البلاد.
 
وقال مهاجم القوة الجوية حمادي أحمد “نحن سعداء باللعب على أرضنا وأمام جمهورنا العراقي ، لحظات كهذه كنا ننتظرها منذ فترة طويلة “.
 
واضاف حمادي : ” خوض المباريات أمام جماهيرنا الكروية وعلى ملاعبنا بالطبع سيمنحنا دافعا معنويا كبيرا لتقديم أداء جيدا ، نأمل في ان تعود المباريات الرسمية الى ملاعبنا “.
 
وأعلنت وزارة الرياضة والشباب انها ستتحمل نفقات الف مشجع من فريق نادي الزوراء الرياضي والف مشجع من فريق نادي القوة الجوية بغية الاسهام في ايصالهم الى أربيل ومشاهدة المباراة.
 
 
ورأى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ان إقامة المباراة في أربيل “خطوة تدعم حملة العراق في استعادة حقه وعودة المباريات الى ملاعبنا في المدن العراقية”.
 
 
أضاف “نأمل من الجمهور الشغوف بكرة القدم ان يؤدي دوره بالمحافظة على أجواء المباراة فهو قادر ايضا على اقناع المؤسسات الكروية الدولية والعربية والقارية بامكانية عودة المباريات الى ملاعبنا”.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …